Siemens ingenuity for life.

مجالات أعمالنا

نبذة عن محفظة أعمال سيمنس لحلول النقل حول العالم

تتمثل مجالات أعمالنا الرئيسية في توريد عربات القطارات، وحلول التشغيل الآلي لخطوط السكك الحديدية، وحلول امدادات الطاقة الكهربائية لتشغيل الخطوط، ومشروعات النقل بنظام تسليم مفتاح، ونظم المرور الذكية، والخدمات ذات الصلة بهذه المجالات. إننا نحرص على الابتكار وتطوير محفظة أعمالنا باستمرار لخدمة وتلبية احتياجات عملائنا.

تفخر سيمنس موبيليتي مصربتطوير نظام الإشارات  الميكانيكى لخط بنها / بورسعيد  الزقازيق / أبو كبير إلى أحدث نظام إشارات إليكترونى طبقا لأعلى معايير الأمان و السلامة الأوروبية (SIL – 4) كخطوة أساسية فى خطة الدولة المصرية ممثلة فى وزارة النقل و الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتطوير قطاع السكة الحديد و لنقل بهدف تقديم افضل خدمة للشعب المصرى.

مشروع بنها بورسعيد الزاقازيق ابو كبير بطول ب219 كم يتكون من مركز تحكم رائيسي فى مدينة الزقازيق و 21 برج اشرات الكترونى رائيسي و 19 برج ثانوى و 19 مزلقان و84 مزلقان هذا بالإضافة الي تطوير مصادر الطاقة و نظم الإتصالات على أحدث طراز تكنولوجى. سيؤدي هذا المشروع إلى تحسين مستوى الخدمة وذلك بزيادة معدلات السلامه و الأمان، وتقليل زمن التقاطر بما يعني إمكانية زيادة عدد القطارات، وكذلك رفع الكفاءة والإعتمادية بوجة عام.

ملف الشركة

الإنطلاق قدما.

هناك ثلاثة توجهات أساسية مسؤولة عن إعادة تشكيل قطاع النقل في الوقت الحالي وخلال العقود القادمة، وهي التغيّر المناخي، النمو السكاني والتحول الرقمي.

الإنطلاق قدما.

وتتطلب هذه التوجهات توفير نظم نقل سلسة، مستدامة وآمنة ويُعتمد عليها لتوفير أعلى مستويات جودة الحياة لـ 9,6 مليار نسمة هم سكان العالم بحلول عام 2050؛ والذين يتطلعون جميعًا لوسائل نقل سلسة من أول الرحلة وحتى الوجهة الأخيرة. 

ويساعدنا التحول الرقمي على التحكم فى تلك التوجهات والعمل باستمرارعلى تحول وسائل وطرق تنقلنا لذلك فنحن نعمل دائما على اضافة منتجات وحلول مبتكرة لمجالات أعمالنا المختلفة مثل عربات السكك الحديدية، والتشغيل الآلي لخطوط السكك الحديدية وامدادات الطاقة الكهربائية للخطوط، ونظم المرورالذكية من أجل صياغة مستقبل النقل.

تتمتع سيمنس بتواجدها القوي ومكانتها الريادية في قطاع النقل بالسوق المصري الذي تعمل فيه منذ ستينيات القرن الماضي من خلال ما تقدمه من حلول ومنتجات منها نظم الإشارات التبادلية وأنظمة التحكم الآلي في القطار وأحدث أنظمة الإشارات الإلكترونية. فمنذ ذلك الوقت وحتى اليوم تتوسع سيمنس لنظم النقل في تعاونها مع قطاع السكك الحديدية في مصر.

وتفخر سيمنس بتاريخها الرائد والمبتكر فى قطاع النقل بمصر، حيث قامت الشركة في أوائل ستينيات القرن الماضي بإدخال أول نظام للإشارات الكهربائية في مصر على خط أسيوط –سوهاج لصالح سكك حديد مصر وهو النظام الذي ما يزال في الخدمة حتى الآن. هذا وتعتبر سيمنس من أهم موردي نظم الإشارات التبادلية لسكك حديد مصر على خطوطها الرئيسية (مثل: خط القاهرة –بنها وخط المناشي– إيتاي البارود).

كما نعتز أيضاَ بدورنا كشريك موثوق ويُعتمد عليه منذ زمن طويل لسكك حديد مصر في تطوير نظام التحكم الآلي لقطارات (ATC) ZUB بطرازاته المختلفة ZUB111 وZUB212 و ZUB212Plus المزدوج.

هذا وتقوم الشركة حالياَ بتنفيذ مشروع تحديث نظام الاشارات على خط بنها–بورسعيد وذلك في شراكة استراتيجية مع الهيئة من خلال خطتها الشاملة لتطوير بنيتها التحتية.

من خلال حلول التحول الرقمي، نتيح لمشغلي نظم النقل في جميع أنحاء العالم ...

فرص العمل

هل تبحث عن تحدِ جديد في مصر؟

ابدأ مسيرتك المهنية معنا. حيث نوفر لك مستقبلا مهنيا ممتازا، وباقة من المهام الوظيفية التي تتحدى قدراتك، وبيئة عمل تتميز بالترحاب والاحترام المتبادل.

نحن نبحث عن جميع المواهب والكفاءات من المهندسين إلى المتخصصين في التحول الرقمي-من الطلاب إلى المحترفين ذوي الخبرة.

اكتشف كيف يمكنك أن تصبح واحدًا من فريق العمل الذي يشكّل مستقبل النقل في العالم.

مشروعات للمرجعية

مشروعات للمرجعية

للتعرف على القصة الكاملة وراء أكثر مشاريعنا نجاحاً، يمكنك الاطلاع على بعض المشروعات التي قمنا بها.

حمّل الآن

تواصل معنا

اتصل بنا

لمعلومات أكثر عن مجال أعمالنا الرجاء التواصل معنا.

العنوان

شركة سيمنس لنظم النقل ذ.م.م.

مبنى 175، محور الحرية، شارع التسعين الجنوبي

التجمع الخامس -القاهرة الجديدة

القاهرة

جمهورية مصر العربية